جميع الطيور التى يمكن تربيتها في المنزل

السلام عليكم 



جميع الطيور التى يمكن تربيتها في المنزل

البادجي 
البادجي

 هو من طيور سهلة التربية يتاقلم بسرعة يمكن ان تنتج به في أقفاز بشكل عادي




الكناري
280px-Serinus_canaria_-Parque_Rural_del_Nublo,_Gran_Canaria,_Spain_-male-8a.jpg (280×187)
 هو من الطيور المغردة يمكنك تربيه 

 الكَنَارِيّ  أو الكَنَار أو نُغَر كَنَارِيّ  أو كَنَارِيّ أطلنطي (الاسم العلمي: Serinus canaria) (بالإنجليزية: Atlantic Canary)، هو طائر ينتمي إلى (فصيلة: Fringillidae) ،وموطن الكناريي الأصلي هو جزر الأزور وجزر الكناري وماديرا. وهذه الطيور البرية صفراء-خضراء اللون مع وجود بقع باللون البنى على المؤخرة. وجميع الفصائل مشتركة في الأسر وهناك بعض الاختلافات في الألوان.
 الزيبرا.

560px-Taeniopygia_guttata_-_profile_-_dundee_wildlife_park.jpg (560×425)
من انشط عصافير الزينة ويحب الحركة ويتميز بقلة حجمه ورشاقته ويفضل ان لا يعيش وحيداً بل يحب العيش في جماعات في استراليا


عصفور جاوة

Buberel_Lonchura_oryzivora_3.jpg (319×361)
عصفور جاوة أو جاوا سبارو (الاسم العلمي: Padda oryzivora) (بالإنجليزية: Java Sparrow)) ومعروف أيضاً باسم فينش جافا أو جافا، هو من الطيور الجواثم الصغيرة وينتمي إلى (فصيلة: عصافير الاستريلديد). وهذا الطائر أصله من جاوة وبالي وباويان في إندونيسيا، ومن ثم أُدخل في عدد كبير من البلدان الأخرى.

الحسون.
280px-Carduelis_carduelis_close_up.jpg (280×222)
صغير ذو ريش برَّاق مُمتع للنظر، يتميّز برأسه الأحمر وتغريده العذب، يُعرف محليًا في الدول العربيَّة التي يَقطنها باسم "الحسّون" فقط


الكوكاتيل
560px-Cockatiel_Parakeet_(Nymphicus_hollandicus)9.jpg (560×374)
الكوكاتيل أو ببغاء الكروان أو الكالوبسيت هو طائر من فصيلة الببغاوات متوسطة الحجم يستوطن أستراليا خاصة في المناطق الرطبة، وأراضي الأدغال، وله قيمة كبيرة كطير زينة منزلي أليف، وهذه الببغاوات مشهورة برقة الطباع وأنها اجتماعية، ودودة، هادئة، يسهل تربيتها وهي الآن أصبحت أكثر شعبية من الببغاوات، ولهذا الطائر الجميل عرف من الريش الطويل على قمة رأسه، ينتصب عندما يشعر بالخوف أو حين يثار، بينما يدل العرف المائل قليلا على هدوء الطائر واسترخائه، وأهم صفة به أنه يملك بقع برتقالية على جوانب رأسه وقد تكون غير موجودة في بعض الأنواع فهو يوجد منه أنواع كثيرة.

إرسال تعليق

0 تعليقات